ontime
اهلا بك يا زائرنا الكريم داخل حقل اون تايم
منتدى ماهر للاحباب ولاكن المرجو من سيادتك
التسجيل فى منتدانا المتواضع لتكون مع
خلال اربع وعشرون ساعة فقط شكرا لزيارتك

الادارة

ontime

منتديات اون تايم
 
الرئيسيةمنتدى ماهر للاحاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اهلا بكم ايها الزوار داخل منتدى ماهر للاحباب نرجو التسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحلقة الاولى من برنامج صباح الخير ياوطنى
السبت نوفمبر 06, 2010 4:18 pm من طرف اون تايم3

» مبارك يبحث مع عمار الحكيم جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:02 am من طرف اون تايم3

» تلوث مياه النيل
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:56 pm من طرف اون تايم

» شات التعارف والصداقة غرفة 1
الجمعة سبتمبر 10, 2010 12:35 pm من طرف اون تايم

» الموقع العام لجريدة الاهرام الصرية
الأحد سبتمبر 05, 2010 9:00 pm من طرف اون تايم2

» فنان اون لاين تامر حسنى
الأربعاء سبتمبر 01, 2010 10:08 pm من طرف اون تايم

» اغتصاب فتاة برئية حسبنا الله ونعم الوكيل
الأربعاء أغسطس 25, 2010 3:18 pm من طرف اون تايم

» صور بنات 1خاصة بمنتدى ماهر للاحباب اون تايم
الأربعاء أغسطس 25, 2010 3:14 pm من طرف اون تايم

» منتدى ماهر للاحباب باللغة الانجليزية
الأربعاء أغسطس 25, 2010 2:19 pm من طرف اون تايم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 محاربة الفساد .. الشعار أم البرنامج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عصام
افضل عضو فى المنتدى
avatar

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
العمر : 19
الموقع : ontime.wwooww.net

مُساهمةموضوع: محاربة الفساد .. الشعار أم البرنامج    الخميس يوليو 08, 2010 2:55 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] في الاجتماع الحزبي الذي رأسه جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطني وضم أعضاء لجنتي الشباب والمرأة شدد الأمين العام المساعد للحزب علي أن محاربة الفساد ليس شعاراً يتم ترديده بين حين وآخر ولكنه جزء أساسي من مبادئ الحزب وسياساته.
هذا التصريح مهم جداً لأحد قيادات الحزب الوطني قبل بدء الانتخابات التشريعية في أكتوبر.. تأكيد جمال مبارك علي أن محاربة الفساد ليس شعاراً يعني شيئاً في منتهي الأهمية وهو أن مصر دولة قانون ومؤسسات.. دولة بها من التشريعات والقوانين ما يكفي لملاحقة المخطئين والفاسدين ونهازي الفرص والمتربحين من قوت الشعب.
ليس من اللائق أن ترفع دولة تؤمن بسيادة القانون شعاراً لمحاربة الفساد.. فطالما أن هناك تشريعات وعدالة ومحاكم ونيابات. فإن الفساد لا يستشري.. الفساد والرشاوي واستغلال النفوذ موجود في فرنسا وانجلترا وأمريكا تماماً كما هو موجود في مصر.. عندما حدثت فضيحة "ووترجيت" للرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون عام 1974. تكفلت القوانين بكشف التنصت الذي قام به الحزب الجمهوري - حزب الرئيس - علي الحزب الديموقراطي المنافس وهي القضية التي كشفها صحفيان نالا عنها جائزة بوليتزر..
تنازل الرئيس نيكسون عن الرئاسة وأكمل نائبه جيرالد فورد المدة حتي هزمه كارتر في انتخابات ..1976 المهم في قضية ووترجيت أن الصحف الأمريكية تناولتها بالطريقة الصحيحة.. لم تعلن الصحافة - مثلاً - أن الرئيس فاسد بل حددوا الذين قاموا بعملية التنصت علي الحزب الديمقراطي بالاسم.. لم يصدروا حكماً عاماً علي الحزب الجمهوري بالفساد. وإلا لما فاز ريجان وبوش الأب ثم بوش الابن بالحكم.. الأول من "1980-1988" والثاني من "1988-1992" والثالث من 2000 إلي ..2008
20 عاماً حكمها الحزب الجمهوري في أمريكا رغم الفضيحة المدوية التي أسقطت الرئيس نيكسون.. وتسألونني عن السبب فأقول إن القانون أخذ مجراه وانتهي الأمر..!! لو حدثت نفس المشكلة في دولة عربية لطاردت المسئولين عن الحزب إلي أبد الدهر.. في الدول المتقدمة القانون يحدد الفساد ويحاكم الفاسد.. في مصر وغيرها الفاسد يحاكم هو وجيرانه وأصدقاؤه والذين جلسوا معه علي المقهي وأعضاء النادي الذي يذهب إليه.
نحن لا نعرف أن نفصل بين الفساد والفاسد.. الفساد ظاهرة في كل البلاد.. لكن الفاسد شخص يحاكم وينال جزاءه.. لذلك كان جمال مبارك صادقاً عندما قال إن محاربة الفساد ليس شعاراً.. إنه شعار من لا يملك شيئاً يقدمه للناس.. شعار مطاطي لا يصلح في دولة قوانينها راسخة وعقوبات الجرائم معروفة جيداً.. محاربة الفساد ربما تكون شعاراً في دولة حديثة لم تستقر مؤسساتها ولم تتم صياغة دستورها ولم تتحقق لها استقلالية القرار والسيادة علي الأرض..
إن كثيرين من السياسيين المعارضين يخلطون بين الفساد والفاسدين.. وينسي هؤلاء أن الدولة هي التي تكشف عن الفساد والمخالفات.. لا تحمي منحرفاً مهما كان مركزه.. لا تمنع نشر ما يشين الوزراء أو المسئولين.. حرية الصحافة مكفولة طالما حصلنا علي المستندات بالقانون.. ليس لأحد حصانة في هذا البلد.. نواب الحزب الوطني الذين صدرت ضدهم أحكام لم يحمهم أحد.. النواب والوزراء بشر.. والبشر خطاءون.. لكن المهم أن يكون العقاب فورياً والجزاء من جنس العمل.
وأعود لمسألة الذين يرفعون شعار محاربة الفساد. فأقول إنهم لا يملكون برنامجاً انتخابياً.. ولا يستطيعون تدبير موارد للإنفاق عليه وليس لديهم تصور حقيقي عن حل مشاكل وأزمات الجماهير.. ومن ثم فإن أسهل شيء عندهم هو رفع لافتة تنادي بمحاربة الفساد.. بناء العمارة أصعب كثيراً من هدمها.. الهدم يتم في يوم واحد.. والبناء يستغرق أكثر من عام.
الشعار الحقيقي هو ما أعلنه الحزب أكثر من مرة علي لسان صفوت الشريف الأمين العام ورئيس مجلس الشوري وما أعلنه جمال مبارك أمين السياسات.. الاستثمار والتشغيل.. الشعار يجب أن يترجم أحلام الناس وأولوياتهم.. ميزة الحزب الوطني عن أي فصيل آخر إنه يستند إلي برنامج حقيقي واقعي أعلنه عام 2005 فحقق خلال 5 أعوام نجاحات مبهرة في قطاعات عديدة. ومُنْي بانتكاسات قليلة في نواحي أخري.
الحزب الوطني لا يتكلم عن محاربة الفساد لأنه أمر مفروغ منه. لكنه يشير إلي برامج تدريب وتأهيل الشباب للدخول في سوق العمل الذي أصبحت المنافسة فيه شرسة وسمة أساسية.
الحزب الوطني يجاهد لتشجيع الشباب علي المبادرة ونشر ثقافة العمل الحر.. مصر تحولت من اقتصاد دولة إلي اقتصاد السوق. ومازال الشباب يريدون العمل بالحكومة.. 70% من قوة العمل في القطاع الخاص.. الاستثمارات هي التي تخلق مزيداً من فرص العمل.. الحزب الوطني يرفع شعاراً تريده الجماهير.. استثمار من أجل التشغيل.. تخفيض أعداد العاطلين في مصر ضرورة قومية.
المصريون يقولون في أمثالهم الشعبية: "امشي عدل يحتار عدوك فيك".. نحن نؤمن بالطريق المستقيم ونعتقد كشعب أن هناك عقاباً لكل من ينحرف عن هذا الطريق وأنه لا تراجع عنه.
لذلك وباستقراء كل ما سبق نؤكد أن الحزب يختار الشعار الصعب.. ينحاز إلي الكادحين الحالمين بوظائف لأولادهم وتحسين دخولهم ومستوي معيشتهم.. يرفع المعاشات ويحقق زيادة كبيرة فيها لأول مرة منذ 20 عاماً.. أما الآخرون فيكتفون بتقليد الأطفال عندما يضايقهم شيء ويقولون "انتوا وحشين"!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاربة الفساد .. الشعار أم البرنامج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ontime :: قسم الصحافة-
انتقل الى: