ontime
اهلا بك يا زائرنا الكريم داخل حقل اون تايم
منتدى ماهر للاحباب ولاكن المرجو من سيادتك
التسجيل فى منتدانا المتواضع لتكون مع
خلال اربع وعشرون ساعة فقط شكرا لزيارتك

الادارة

ontime

منتديات اون تايم
 
الرئيسيةمنتدى ماهر للاحاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اهلا بكم ايها الزوار داخل منتدى ماهر للاحباب نرجو التسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحلقة الاولى من برنامج صباح الخير ياوطنى
السبت نوفمبر 06, 2010 4:18 pm من طرف اون تايم3

» مبارك يبحث مع عمار الحكيم جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:02 am من طرف اون تايم3

» تلوث مياه النيل
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:56 pm من طرف اون تايم

» شات التعارف والصداقة غرفة 1
الجمعة سبتمبر 10, 2010 12:35 pm من طرف اون تايم

» الموقع العام لجريدة الاهرام الصرية
الأحد سبتمبر 05, 2010 9:00 pm من طرف اون تايم2

» فنان اون لاين تامر حسنى
الأربعاء سبتمبر 01, 2010 10:08 pm من طرف اون تايم

» اغتصاب فتاة برئية حسبنا الله ونعم الوكيل
الأربعاء أغسطس 25, 2010 3:18 pm من طرف اون تايم

» صور بنات 1خاصة بمنتدى ماهر للاحباب اون تايم
الأربعاء أغسطس 25, 2010 3:14 pm من طرف اون تايم

» منتدى ماهر للاحباب باللغة الانجليزية
الأربعاء أغسطس 25, 2010 2:19 pm من طرف اون تايم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 الرئيس يفتتح مستشفي الشرطة بالإسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عصام
افضل عضو فى المنتدى


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
العمر : 19
الموقع : ontime.wwooww.net

مُساهمةموضوع: الرئيس يفتتح مستشفي الشرطة بالإسكندرية   الخميس يوليو 08, 2010 3:02 pm

افتتح الرئيس حسني مبارك أمس مستشفي الشرطة الجديد بالاسكندرية ليكون أحدث الصروح الطبية العملاقة التي تقام لتوفير الرعاية الصحية لأبناء الشرطة وأسرهم ولخدمة كافة المواطنين والذي أقيم علي مساحة 10 أفدنة وتبلغ طاقته 260 سريراً ويضم 24 عيادة من مختلف التخصصات و9 غرف عمليات.
وكان في استقبال الرئيس مبارك لدي وصوله إلي المستشفي وزير الداخلية حبيب العادلي. واللواء معتصم عبدالمعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية واللواء عادل رفعت مدير المستشفي وكبار رجال الشرطة.
وحضر الافتتاح عدد من كبار رجال الدولة في مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ووزراء الصحة والتعليم العالي والتنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية.
وقام الرئيس مبارك بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المستشفي ثم استمع إلي شرح علي ماكيت من السيد حبيب العادلي وزير الداخلية واللواء جهاد يوسف مساعد أول الوزير للشئون المالية حول المستشفي وأقسامه المختلفة.
واستفسر الرئيس عن مدي إتاحة الخدمة التي تقدمها المستشفي للمدنيين وأكد وزير الداخلية أن كافة الخدمات التي تقدمها المستشفي متاحة للمدنيين وبأسعار رمزية.
وسأل الرئيس عن مدي توافر الأعداد اللازمة من طواقم التمريض وأكد حبيب العادلي أنه تمت مراعاة ذلك بإقامة معهدين تابعين للمستشفي لتخريج طواقم التمريض المدربة.
واستفسر الرئيس عن مصادر امدادات الكهرباء والمياه للمستشفي وانتظامها وأوضح وزير الداخلية أنه تم إنشاء محطة كهرباء وتزويد المستشفي بالمولدات اللازمة وتوفير التجهيزات اللازمة لضمان انتظام امدادات المياه.
وألقي مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية اللواء معتصم عبدالمعطي كلمة أعرب فيها عن خالص الشكر والعرفان باسم القطاع للرئيس مبارك لتشريفه افتتاح مستشفي الشرطة بالاسكندرية إحدي القلاع الطبية العملاقة من حيث الموقع والمساحة والتجهيزات الطبية والكوادر الفنية.
وقال عبدالمعطي إن قطاع الخدمات الطبية شهد خلال العشر سنوات الأخيرة نهضة شاملة في كافة المجالات حيث ارتفع عدد المستشفيات من مستشفي واحد إلي سبعة مستشفيات والثامنة تم افتتاحها أمس فضلاً عما تشهده الأيام القادمة من تطوير لمستشفي القاهرة الجديدة بأكاديمية مبارك للأمن الأمر الذي انعكس علي ارتفاع عدد الأسرة داخل القطاع من 363 عام 1997 حتي بلغ اليوم 1245 سريراً منها 260 سريراً بمستشفي الإسكندرية.
وأوضح أن وزير الداخلية حبيب العادلي وافق علي علاج المدنيين داخل مستشفيات القطاع بأسعار رمزية ولم يقتصر التطور علي الإنشاءات فقط بل امتد ليشمل التطوير النوعي حيث تم افتتاح مركز القلب بمستشفي الشرطة بالعجوزة عام 2004 والذي يقوم بكافة الفحوصات الطبية بدءاً من الكشف وانتهاء بإجراء الجراحات.
وأشار إلي إجراء 1565 عملية بالمركز منها 434 للضباط بالخدمة والمعاش وأسرهم وعدد 1131 للحالات المدنية بنسبة 72% من إجمالي الحالات وذلك نظير أجر مناسب يقل كثيراً عما يقرر في المراكز الطبية المماثلة وقد بلغت نسبة النجاح 97%.
وأضاف: ان قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية كان حريصاً علي التواصل والتعاون مع وزارة الصحة والمراكز العلاجية المتخصصة بجامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية وأسيوط ومعهد الأورام وذلك من خلال بروتوكولات تعاون تم توقيعها واتسع النطاق للجامعات الأجنبية فتم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة ومستشفي ومركز علاج الأورام بمدينة نيس بفرنسا.. كما نعتز غاية الاعتزاز بعلاقات التعاون والتكامل مع الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.
وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية اللواء معتصم عبدالمعطي إلي أنه لمواجهة مشكلة العجز في التمريض قامت وزارة الداخلية من خلال القطاع بإنشاء خمسة معاهد تمريض شرطية لتخريج عناصر منضبطة بغرض رفع كفاءة التمريض. من بينها معهد تمريض للبنين وآخر للبنات بمستشفي الإسكندرية.
وأشار إلي أنه قد تخرج 915 من عناصر التمريض الشرطية بنين وبنات تضاف إلي قوة القطاع من التمريض البالغة 930. ولاتزال سياسة النهوض والارتقاء في القطاع مستمرة حيث سيتم الإعلان قريباً عن افتتاح أضخم مركز متكامل للعلاج الطبيعي والتأهيلي بمدينة 6 أكتوبر.
وأضاف: ان هذا التطوير ما كان ليتحقق لولا دعم وزير الداخلية والذي يدخل في إطار برنامجكم الانتخابي لتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية.
وعقب الكلمة تم عرض فيلم تسجيلي عن إمكانيات المستشفي من التجهيزات والتكنولوجيا الحديثة.. والذي أوضح أنه تم تجهيز المستشفي الجديد بتسع غرف عمليات احداها مخصصة للطواريء واثنتان للولادة و6 غرف مجهزة بنظام "الكبسولة محكمة الغلق" والذي يعني إمكانية التحكم بكافة أجهزة الغرفة بلمسة واحدة حيث تدار الغرفة الكترونياً من أبوابها وحتي أدق أجهزتها. وهو النظام الذي يحقق أعلي مستوي من التعقيم. كما تم تزويد الغرفة بثلاث كاميرات تتيح نظام التصوير والتواصل عبر نظام الدائرة التليفزيونية المغلقة "فيديو كونفرانس" مع المستشفيات العالمية.
وأشار الفيلم إلي قسم الأشعة المتقدم الذي زود به المستشفي حيث تم تزويده بأحدث التقنيات اللازمة للأشعة التشخيصية طبقاً للمواصفات العالمية ومن بينها الرنين المغناطيسي المفتوح وكذلك أجهزة أشعة متنقلة لإجراء الفحوصات علي المرضي في أماكن تواجدهم بأقسام المستشفي وغرف العمليات. بالإضافة إلي جهاز متقدم للأشعة المقطعية لفحص الجسم بالكامل وفحص جميع شرايين الجسم بصورة واضحة دون الحاجة لعمل قسطرة تداخلية للمريض ويضم الجهاز وحدة خاصة يمكن من خلالها تحميل وإرسال الفحوصات في نفس لحظة إجرائها عبر الإنترنت في داخل وخارج مصر للمناظرة مع الخبرات المصرية والعالمية للوصول إلي أدق تشخيص وأفضل علاج.
أما قسم قسطرة القلب والرعاية المركزة والجاما كاميرا فيضم أحدث تكنولوجيا في هذا المجال ومزود بجهاز للكشف الرقمي وتصوير الشرايين التاجية للقلب والشرايين الطرفية وشرايين المخ والكلي ليعطي أعلي درجة نقاء ووضوح للصورة مع سرعة إجراء الفحص بما يقلل فترة تعرض المريض للأشعة.
أما قسم الجاما كاميرا فيحتوي علي جهاز مزود برأس مزدوجة تسمح بتقليل مدة الفحص إلي النصف وتسمح بتصوير المريض في أوضاع مختلفة تتناسب مع ظروفه الصحية كما يستخدم الجهاز لعمل فحوصات المسح الذري علي القلب لبيان مدي كفاءة عضلة القلب وحالة الشرايين قبل وبعد عمليات التوسيع كما يستخدم في تشخيص حالات الأورام والفحوصات للكبد والرئة والكليتين كما يضم المستشفي قسماً خاصاً بالكلي يحتوي علي 20 ماكينة غسيل كلوي وهو من أحدث الأجيال في هذا المجال. بالإضافة إلي ماكينتين متقدمتين لتلبية حاجات المرضي ذوي الحالات الحرجة بالرعاية المركزة ويضم القسم ثلاثة أجنحة.
ويضم قسم الأطفال حديثي الولادة ثلاث وحدات رئيسية منها المحضن الرئيسي و7 حضانات ووحدة العزل ووحدة الرعاية المتوسطة وبها أحدث أجهزة العلاج الضوئي لعلاج ارتفاع نسبة الصفراء.
وأوضح أن المستشفي يعد مستشفي الكترونياً حيث يدار بدون أوراق عن طريق نظام الإدارة الالكترونية في المجال الطبي حيث زود المستشفي بمركز معلومات صحي لإدارة السجلات الطبية الالكترونية وتم ربطه بكافة الأقسام العلاجية وبما يتيح الكشف التشخيصي وصرف الأدوية الكترونياً بأي موقع في المستشفي مع سهولة استدعاء الملفات والمعلومات الخاصة بالمرضي.
وأضاف: ان أقسام التحاليل الطبية بالمستشفي مزودة بأدق وأحدث الأجهزة المعملية علي المستوي العالمي من خلال 9 أقسام في كافة فروع الطب المعملي والتحاليل والمعامل الطبية والتي تراعي معايير الجودة والدقة العالمية مع اتباع نظام الباركود في العينات وتم ربط الأقسام بشبكة المعلومات بالمستشفي لسرعة نقل النتائج إلي الأقسام الداخلية مع إمكانية إرسالها أيضاً إلي مرضي العيادات الخارجية عبر الإنترنت.
أما قسم العلاج الطبيعي فيشمل ثلاث وحدات للعلاج الكهربائي والعلاج المائي وصالة التأهيل البدني المزودة بأحدث الأجهزة أما الأقسام الداخلية فتضم 88 غرفة مزدوجة وأحد عشر جناحاً كما روعي أن يقوم بالخدمة التمريضية كوادر متخصصة ذوو خبرات عالية كما يضم المستشفي قسماً متطوراً للخدمات به 5 غسالات و6 مكواة و3 مجفف ومطبخ رئيسي وقاعة للطعام ووحدة تعقيم مركزي مزودة بأحدث الأجهزة المتخصصة في هذا المجال.
وعقب انتهاء الجولة التفقدية حيا الرئيس مبارك الحضور وغادر المستشفي بعد افتتاحه لهذا الصرح الطبي
العملاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس يفتتح مستشفي الشرطة بالإسكندرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ontime :: قسم الصحافة-
انتقل الى: